"عقب الاشتباكات".. السفارة السعودية تنصح مواطنيها بمغادرة لبنان فورا

ذات مصر

حثت السفارة السعودية في بيروت، اليوم الأربعاء، مواطنيها في لبنان على المغادرة بشكل فوري، وذلك في ظل التوتر الأمني المتزايد في جنوب لبنان.

وقالت السفارة في بيان لها إنها "تتابع عن كثب تطورات الأحداث الجارية في منطقة جنوب لبنان، وتدعو كافة المواطنين التقيد بقرار منع السفر ومغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري لمن هو متواجد في لبنان حاليا".

أمريكا تحذر رعاياها

ويأتي هذا التحذير بعد أن رفعت وزارة الخارجية الأميركية مستوى تحذيرها من السفر إلى لبنان إلى "عدم السفر"، مشيرة إلى الوضع الأمني المتعلق بتبادل الصواريخ والقذائف والمدفعية بين إسرائيل وحزب الله.

وسمحت وزارة الخارجية بالمغادرة الطوعية والمؤقتة لأفراد عائلات موظفي الحكومة الأميركية وبعض الموظفين غير العاملين في حالات الطوارئ من السفارة الأميركية في بيروت بسبب الوضع الأمني ​​الذي لا يمكن التنبؤ به في لبنان.

ويأتي هذا التحذير في الوقت الذي ارتكبت فيه قوات الاحتلال، مساء الثلاثاء، مجزرة جديدة بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، بعدما استهدفت مستشفى الأهلي العربي المعمداني، بمدينة غزة.

وتسببت المجزرة في مقتل أكثر من 400 فلسطيني، بينهم نساء وأطفال، كما أسفرت عن إصابة أكثر من 300 آخرين.

وأدانت العديد من الدول العربية والدولية مجزرة مستشفى المعمداني، ووصفتها بأنها "جريمة حرب".

وطالبت الدول العربية والدولية المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتقديم الدعم اللازم لضحايا القصف الإسرائيلي.