الغرف العربية تعلن دعمها الكامل للاقتصاد الفلسطيني

ذات مصر

أعلن اتحاد الغرف العربية، الممثل الحقيقي للقطاع الخاص العربي، دعمه الكامل للاقتصاد الفلسطيني بشتى الوسائل الممكنة، في إطار التضامن المصري مع الشعب الفلسطيني ورفضه للعدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين العزّل.

جاء ذلك خلال أعمال مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب والقمة الاقتصادية الأولى للقطاع الخاص العربي، الذي عقد في عمّان، الأردن، يومي 18 و19 أكتوبر 2023.

وشدد أمين عام اتحاد الغرف العربية، الدكتور خالد حنفي، على أن الاتحاد حريص على توفير كافة مقومات البقاء والصمود للشعب الفلسطيني، خصوصا في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد حنفي أن اتحاد الغرف العربية مستعد للعمل بكل الإمكانيات والسبل من أجل رفع مستوى التنسيق والتعاون مع كل من وقف موقفا مشرّفا ورفض ما يتعرّض له المدنيون الأبرياء من قتل وتشريد وتهجير ممنهج.

ونوه حنفي إلى أن اتحاد الغرف العربية لن يقف مكتوف الأيدي تجاه ما يجري بحق الشعب الفلسطيني، وأنه لن يتردد في استخدام السلاح الاقتصادي من أجل دعم الأشقاء الفلسطينيين والاقتصاد الفلسطيني.

وقال إن اتحاد الغرف العربية هذا الموقف التاريخي المشرّف، يدل على أن البلدان العربية بوحدتها قادرة على صنع التغيير وفرض حضورها وأهميتها الاستراتيجية تجاه كل من يحاول فرض إرادته وهيمنته عليها بالقوة.