نعش وجنازة رمزيان لشهداء غزة في شبرا الخيمة

ذات مصر

خرج آلاف المواطنين في تظاهرات بشبرا الخيمة عقب صلاة الجمعة، احتجاجا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ودعما للقضية الفلسطينية، ورفضا لمحاولة تصفيتها.

ونظم أهالي محافظة القليوبية جنازة رمزية لشهداء غزة وجابوا الشوارع حاملين نعشا، منددين بالعدوان الإسرائيلي علي القطاع المحاصر.

تظاهرات المصريين لدعم غزة

وتشهد محافظات ومدن مصرية وقفات احتجاجية وتظاهرات، اليوم الجمعة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي استهدف الأطفال والنساء والشيوخ في غزة وارتكب العديد من المجازر التي راح ضحيتها المئات من الأطفال والأبرياء، كان آخرها قصف المستشفى المعمداني الذي راح ضحيته نحو 500 شهيد أغلبهم من الأطفال والنساء وكذلك كنيسة الروم الأرثوذكس.

وتأتي الدعوة لتظاهرات اليوم تماشيًا مع الموقف الرسمي المصري الرافض لتهجير الفلسطينيين من غزة وتصفية القضية الفلسطينية.

كما يواصل جيش الاحتلال قصف المنازل على رؤوس ساكنيها في غزة ويفرض حصارًا خانقًا على القطاع يشمل قطع الكهرباء والماء والوقود ويمنع دخول المساعدات الإنسانية والأدوية والمستلزمات الطبية، الأمر الذي جعل بعض المستشفيات في القطاع تخرج من الخدمة.

وكانت بعض الكيانات السياسية أعلنت عن تنظيم تظاهرات اليوم عقب صلاة الجمعة، لدعم الدولة والقيادة السياسية في مواقفها الرافضة لتهجير مواطني غزة من منازلهم، والمطالبة بضرورة تسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين.