«جيش الاحتلال» يدعي أن حماس سبب منع دخول المساعدات إلى غزة

ذات مصر

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم، أن قرار فتح معبر رفح يعتمد على حركة حماس وإرادة مصر في توصيل المساعدات إلى غزة، وزعم أن حماس لم توافق على فتح المعبر.

وادعى الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، العقيد جوناثان كونريكوس، لمقدم برنامج CNN، جون فوس، في مقابلة أن حماس "لم تسمح بفتح" معبر رفح مع مصر، زاعما أن جيش الاحتلال يخشى عند فتح المعبر أن تصل المساعدات الإنسانية إلى حماس.

وأكد الناطق الآخر باسم الجيش الإسرائيلي، العقيد بيتر ليرنر، في مقابلة مع شبكة CNN، أن الجيش الإسرائيلي لم يتلق أي تعليمات بوقف استهداف أهداف حماس، وأضاف أنهم سينفذون تعليمات إدخال المساعدات الإنسانية عندما تصلهم، ولكن في الوقت الحالي، تتمثل التعليمات في مواصلة ضرب حماس أينما وجدت.

وأعاد ليرنر تأكيد موقف جيش الاحتلال بعدم السماح بإعادة إمداد حماس بالمساعدات وتمكينها من إعادة التجمع ضد إسرائيل، موضحًا أن دور الجيش الإسرائيلي هو ضمان عدم استخدام حماس قطاع غزة مجددًا كقاعدة لشن هجمات على الشعب الإسرائيلي.

وحتى الآن لم يجرى فتح معبر رفح للسماح بوصول قافلة المساعدات الإنسانية إلى غزة، على الرغم من الاتفاق الذي توسط فيه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يوم الأربعاء بين مصر وإسرائيل.