أبو الغيط: القدس صامدين بكرامة في مواجهة اجراءات سياسية بالغة التطرف

أحمد أبو الغيط الأمين
أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية

بدأ الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، مؤتمر دعم وحماية القدس اليوم بالترحيب بالدول المشاركة، مؤكدا على أن القدس حاضرة في الوجدان العربي والإسلامي حتى وهي تحت الاحتلال.

 

مؤتمر دعم وحماية القدس بالجامعة العربية

وقال "أبو الغيط" في مؤتمر صحفي منعقد الجامعة العربية حول دعم وحماية القدس: "أهلنا الآن في القدس صامدين بكرامة في مواجهة اجراءات سياسية بالغة التطرف تهدف إلى القضاء على الهوية الفسلطينية وطمس الوجه التعددي للمدينة عبر الاجراءات المنافية للقانون الدولي الإنساني".

 

أبو الغيط: لا يمكن تغيير وضع القدس بإجراءات أحادية

وأضاف "أبو الغيط" خلال مؤتمر دعم وحماية القدس بحضور الرئيس السيسي اليوم، أننا نحن العرب نتطلع إلى القدس مدينة العرب بخشوع لأنها جزء من هويتنا العربية والقومية، حيث أن القدس تحت الاحتلال بواقع القانون الدولي ولا يمكن تغيير وضعها أو مركزها بإجراءات أحادية أو باستعراضات سياسية، ولكن نريد للعالم أن يرى الواقع بخطورته.

 

أبو الغيط: القدس جزء عزيز من تراثنا ونحاول التوصل لسلام دائم

وتابع الأمين العام للجامعة العربية، أن التطرف لا يولد إلا تطرف مضاد والسعي لتقسيم الأقصى وطمس وجهه العربي والإسلامي لا يقود إلا لعنف بلا نهاية، كما أننا نقول أن تعزيز الصمود واجب على كل العرب ومحبي السلام فالقدس جزء عزيز من تراثنا ونحاول التوصل لسلام دائم.

ولفت أبو الغيط إلى أن تلك المشاركة على أعلى مستوى لابد أن توصل رسالة للعالم أجمع أن القدس تتعرض للخطر، واستمرار السياسات القمعية من الاحتلال يزيد من العنف، وحل الدولتين يتعرض لتقويض ممنهج على يد الاحتلال الاسرائيلي ولا نترك للاسرائيلين سوى الاحباط واليأس ويجب انقاذ حل الدولتين من المتطرفين وكارهي السلام.

جاء ذلك بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وجلالة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مصر وعدد من قادة ومسئولي الدول.