الاحتلال الإسرائيلي يقصف 3 مستشفيات في غزة

ذات مصر

قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مناطق قريبة من 3 مستشفيات في قطاع غزة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين.

وبحسب مصادر فلسطينية، فقد طال القصف مواقع قريبة من مجمع الشفاء الطبي وسط مدينة غزة، وبالقرب من مستشفى القدس غرب القطاع، وبالقرب من المستشفى الإندونيسي شمالًا.

وجاء القصف الإسرائيلي في خضم تصعيد عسكري بين إسرائيل وحركة حماس، حيث شنت إسرائيل سلسلة من الغارات الجوية على قطاع غزة، رداً على إطلاق الصواريخ من غزة.

وأكد الصحفي أحمد البطة، من مستشفى شهداء الأقصى، أن الليلة الماضية شهدت قصفًا عنيفًا ومكثفًا على محافظات غزة من الشمال إلى الجنوب، أسفرت عن استشهاد 30 فلسطينيًا وإصابة العشرات.

وأوضح البطة أن القصف الإسرائيلي تركز على منطقة حي تل الهوى، بالإضافة إلى محيط المستشفى الإندونيسي شمال القطاع، ما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

من جانبه، قال مدير المستشفى الإندونيسي بغزة عاطف الكحلوت، إنّ المستشفيات تشهد وضعًا مأساويًا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن جميع النازحين هم من الأطفال والنساء والشيوخ.

وأضاف الكحلوت أنّ حالة من الذعر تسود المستشفى ومحيطه من نازحين وعاملين وأطقم طبية بسبب القصف المتتالي على مناطق قريبة من المستشفى.

وتابع مدير المستشفى الإندونيسي أنهم لم يتلقوا مساعدات ومستلزمات طبية، في حين تعاني المستشفيات جراء فقدان الوقود واقتراب المولدات الكهربائية من الخروج عن العمل.