قبول أوراق المرشحين الأربعة في انتخابات الرئاسة

ذات مصر

قررت الهيئة الوطنية للانتخابات، قبول أوراق المرشحين الأربعة فى انتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

وانتهت الهيئة من فحص طلبات المرشحين دون استبعاد أى منهم، وبالتالى لن تستقبل أى تظلمات على الاستبعاد فى الفترة التى حددتها مسبقا من يوم 23 حتى 26 أكتوبر الجارى، وفقا للجدول الزمنى والإجرائى.

وتستمر المواعيد الإجرائية للانتخابات الفترة المقبلة، حيث حددت الهيئة يومى 27 و28 أكتوبر الجارى لتقديم الطعون على قرارتها فيما يتعلق بمرشحى الرئاسة وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا، على أن تفصل المحكمة فيما يقدم لها من طعون فى مدة لا تتجاوز 10 أيام بداية من 29 أكتوبر إلى 7 نوفمبر المقبل.

وأعلنت الهيئة الأسبوع الماضى، قائمة مبدئية بأسماء طالبى الترشح لانتخابات رئاسية الجمهورية 2024، مرفقًا به مستندات الترشح وأعداد المزكين من أعضاء مجلس النواب والمؤيدين من المواطنين، وذلك بعدما أغلقت باب الترشح يوم السبت الماضى.

وجاءت أسماء المرشحين فى القائمة بترتيب أسبقية التقدم للجنة تلقى طلبات الترشح، الأول عبدالفتاح السيسى بـ 424 تزكية من أعضاء مجلس النواب إلى جانب مليون و130 ألفًا و105 نماذج تأييدا من المواطنين بمختلف المحافظات، والثانى فريد زهران وتقدم بـ 30 تزكية نيابية، والثالث عبدالسند يمامة بـ 27 تزكية نيابية، والرابع حازم عمر الذى قدم 46 تزكية نيابية بالإضافة إلى 68 ألفًا و71 نموذج تأييد.

وحددت الهيئة أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر المقبل، موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، وستُجرى العملية الانتخابية داخل مصر فى أيام 10 و11 و12 من ذات الشهر.