السلطة الفلسطينية: ماكرون يلتقي عباس اليوم في رام الله

ذات مصر

أعلنت رئاسة السلطة الفلسطينية، أن الرئيس محمود عباس سيستقبل نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في رام الله اليوم الثلاثاء.

وماكرون يقوم بزيارة "تضامن" إلى تل أبيب بعد عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية.

وماكرون هو آخر رئيس غربي يقوم بزيارة "تضامن" إلى إسرائيل، لكنه سيكون الأول الذي يزور مقر السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة خلال العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة. ووفقًا لوكالة "فرانس برس" لم تؤكد الرئاسة الفرنسية الاجتماع بعد.

وفي السياق ذاته، دعت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيت بورن أمام الجمعية الوطنية الإثنين  إلى "هدنة إنسانية" للسماح بتوزيع المساعدات في قطاع غزة. كما حثت بورن إسرائيل على "عدم السقوط في فخ حماس" والقيام بـ "رد ملائم" على "الإرهاب"، إثر هجمات السابع من أكتوبر، مؤكدة أن فرنسا "صديقة" إسرائيل والفلسطينيين.

وقالت بورن أمام النواب إن "فتح معبر رفح لا يزال محدودا جدا. ندعو إلى فتح باب رفح للسماح بعبور (مساعدات) جديدة. إن توزيع المساعدة يتطلب هدنة إنسانية قد تؤدي إلى وقف لإطلاق النار". 

إلى ذلك، دعت بورن إسرائيل إلى "عدم السقوط في فخ حماس" والقيام بـ"رد ملائم" على "الإرهاب"، إثر هجمات السابع من أكتوبر، مؤكدة أن فرنسا "صديقة" إسرائيل والفلسطينيين.