وزير الأوقاف الفلسطيني: قصف المساجد «جريمة مع سبق الإصرار»

ذات مصر

استنكر حاتم البكري، وزير الأوقاف الفلسطيني، القصف الإسرائيلي المكثف لمساجد قطاع غزة، وقال إن جيش الاحتلال يستهدف المساجد كونها تمثل شعلة تنوير في تاريخ فلسطين.

وطالب الوزير المجتمع الدولي بعدم الكيل بمكيالين فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الأوضاع الإنسانية في القطاع المحاصر بلغت حدًا مأساويا.

وقال الوزير في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "نحن ندرك أن مصر هي التي تقف بجوار فلسطين إذا تعثرت، والشعب المصري يساند ويدعم الشعب الفلسطيني دائما".

واعتبر الوزير عداء إسرائيل إلى المساجد من أسباب تفجر الأوضاع مشيرًا إلى أن  المُستوطنين الإسرائيليين بحماية قوات الاحتلال، اقتحموا المسجد الأقصى المبارك 18 مرة، بينما مُنع رفع الأذان 60 وقتا في المسجد الإبراهيمي خلال شهر سبتمبر الماضي.

وأشار إلى أن هذه الاقتحامات تأتي في وقت حرضت فيه ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم، المستوطنين لتنفيذ اقتحامات واسعة وجماعية للمسجد الأقصى خلال فترة الأعياد اليهودية.

وقال حاتم البكري، إن "الجرائم الاحتلالية الصهيونية على شعبنا الفلسطيني ما زالت مستمرة وبلغت ذروتها بالاعتداء الوحشي الهمجي الذي قامت به الطائرات الإجرامية تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني في مستشفى المعمداني في قطاع غزة".