حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين بالصواريخ

ذات مصر

أعلن حزب الله اللبناني في بيانين منفصلين، بعد ظهر اليوم الجمعة، استهداف موقعين إسرائيليين بالصواريخ. وردت إسرائيل بإطلاق رشقات رشاشة على أطراف بلدة العديسة الجنوبية.

وقال بيان صادر عن المقاومة الاسلامية في لبنان "هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 14:45 من بعد ظهر يوم الجمعة الواقع في 27-10-2023 موقع الصدح بالصواريخ الموجّهة والأسلحة المناسبة ودمّروا أجزاء كبيرة من منشآته وتجهيزاته وأوقعوا إصابات مؤكدة بين أفراد حاميته".

وفي بيان منفصل، أعلن الحزب أن مجاهديه هاجموا "عند الساعة 15:00 من بعد ظهر يوم ‏الجمعة الواقع في 27-10-2023 موقع مسكاف عام بالصواريخ الموجّهة ‏والأسلحة المناسبة ودمّروا قسماً من تجهيزاته الفنية".

وردت القوات الإسرائيلية بإطلاق رشقات رشاشة على أطراف بلدة العديسة الجنوبية، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية، بالإضافة إلى رشقات رشاشة إسرائيلية باتجاه منطقة "كروم الشرقي" شرقي بلدة ميس الجبل.

وقصفت القوات الإسرائيلية، ليل أمس الخميس، عددا من البلدات الحدودية الجنوبية وأطلقت القنابل الفوسفورية الحارقة على الأحراج والجرود المحاذية للخط الأزرق، بحسب "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

يذكر أن المناطق الحدودية جنوب لبنان تشهد توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله ، بعد إطلاق كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" في السابع من أكتوبر الحالي، عملية "طوفان الأقصى"، وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.