«القسام»: هاجمنا القوات الإسرائيلية المتوغلة ببيت لاهيا بالقذائف والأسلحة الرشاشة

ذات مصر

أفادت كتائب القسام​، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الاثنين، بأنّ مقاتليها باغتوا القوات الإسرائيلية المتوغلة شمال غربي ​بيت لاهيا​، وهاجموها بقذائف "الياسين 105" والأسلحة الرشّاشة، تحت غطاء من أسلحة القنص.

وفي وقت سابق، اليوم، أعلنت كتائب القسام، أنها قصفت مدينة بئر السبع بدفعة صاروخية، رداً على استهداف المدنيين.

وأفادت قناة "الجزيرة" الإخبارية بأن صفارات الإنذار دوّت في بئر السبع والنقب الغربي.

وفي اليوم الـ24 من الحرب على غزة، توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عبر منطقة رخوة في جنوب شرق مدينة غزة ووصلت إلى شارع صلاح الدين، قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع، وفق ما أكده المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وبالتزامن، تواصلت الغارات الإسرائيلية مخلفة المزيد من الشهداء والجرحى. ومع استمرار المجازر ضد المدنيين، ارتفعت حصيلة العدوان اليوم إلى 8306 شهداء، بينهم 3457 طفلا و2136 امرأة، إضافة إلى ما يزيد عن 21 ألف جريح، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

في غضون ذلك، وجهت كتائب عز الدين القسام ضربات صاروخية لمدينتي عسقلان وأسدود ومستوطنات متاخمة لغزة، وذلك غداة إعلانها عن تنفيذ إنزال خلف خطوط قوات الاحتلال على حدود القطاع.

وفي الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجددا فجر اليوم مدينة جنين ومخيمها لتندلع اشتباكات عنيفة مع المقاومين، وأسفر الاقتحام عن استشهاد 4 فلسطينيين، في حين أكدت كتيبة جنين -التابعة لسرايا القدس– أنها أوقعت قتلى وجرحى إسرائيليين خلال العملية.

ومنذ 24 يوما يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على الأحياء السكنية بغزة، استشهد فيها أكثر من 8306 بينهم 3457 طفلا و2136 سيدة، والمصابين 21048، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

فيما ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين منذ بداية الحرب على قطاع غزة فى 7 أكتوبر إلى أكثر من 1538 شخصا.