بعد واقعة عبدالرحمن جبنة

عبد الرحمن جبنة: اسمي حرمني من اللعب للأهلي والزمالك

عبدالرحمن خالد جبنة
عبدالرحمن خالد جبنة

واقعة غريبة كان بطلها عبدالرحمن خالد " جبنة" لاعب المقاولون العرب الذي صرح بأن لقبه تسبب في تعطيل انضمامه إلى أحد الفرقالكبيرة بسبب التحفظ على ضم لاعبين يحملون ألقاب غير مستساغة لدى الجمهور.

ارتبط لاعبي كرة القدم بالاسماء الغريبة منذ قديم الأزل، والتي اكسبت أصحابها مزيداً من الشهرة لدرجة إن بعضهم حصل على شهرةإضافية بسبب اسمه أو لقبه أكثر مما قدمه خلال مسيرته، ولم تكن هذه الأسماء عائقا في طريقه نحو أندية القمة التي ضمت العديد منها.

في النادي الاهلي تواجد العديد من اللاعبين بأسماء وألقاب غريبة تقبلها الجمهور وأصبحت جزءا من تاريخهم وعلى رأسهم محمود مختاررفاعي الذي لقب بالتتش بسبب لقب أطلقه عليه اللورد لويد المندوب السامي البريطاني في مصر وقتها بسبب خفته في الحركة كما كانيطلق على لاعبي السيرك في ذلك الوقت.

وارتدى قميص الأهلي لاعبين مثل سمير كمونة وأحمد كشري وعبدالمنعم شطة واسلام الفار وأحمد حسن استاكوزا وأحمد نبيل مانجاوآخرهم محمد مجدي أفشة الذي اكتسب هذا اللقب بسبب عمله مع عائلته في تنظيف وذبح الدجاج، كما لعب للزمالك اسماء غريبة مثلحسن الفار وسعيد الجدي وسعيد قطة ومختار زقلط ومحمود جنش.

ومرت على الكرة المصرية أسماء مثل محمد حمص وأنور شلوفة والبلعوطي والسكران والبوري وحمادة شنح ومدحت فقوسة وأحمد العجوزومحمد حشيش وسامي قمصان وأحمد نخلة والزنفلي والعيدروس وغيرهم.

ولم تلق تصريحات لاعب المقاولون العرب قبولا لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أكد السواد الأعظم إن أي لاعب يملك موهبةحقيقية لابد أن يملك القدرة على فرض نفسه بقوة على الساحة بعيداً عن أي أمور خارج الملعب.