البرهان يحذر "الدعم السريع": لا حل سوى الحسم العسكري

ذات مصر

صرح رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، بأنه لا حل في السودان سوى "الحسم العسكري" إذا رفضت قوات الدعم السريع السلام، في وقت تستمر فيه المعارك بين الطرفين رغم استئناف مفاوضات جدة.

وفي كلمة وجهها، أمس الثلاثاء، لضباط وجنود بمنطقة وادي سيدنا العسكرية بأم درمان غربي العاصمة الخرطوم، أكد البرهان استمرار القوات المسلحة في "معركة الكرامة حتى دحر تمرد قوات الدعم السريع"، وفق بيان صادر عن الجيش السوداني.

وذكر أن القوات المسلحة ذهبت إلى مفاوضات جدة بالمملكة العربية السعودية وفق ما اتفق عليه سابقا بخروج قوات الدعم السريع من أحياء المدنيين والمرافق الحكومية والخدمية والشوارع، مبيّنًا "إذا رفض التمرد السلام والمضي في الحلول السلمية فلا حل سوى الحسم العسكري".

تصريحات البرهان تأتي بعد أقل من أسبوع من الإعلان عن استئناف المفاوضات في جدة بين طرفي النزاع في السودان، وسط ترحيب سعودي وأمريكي.

وأعلن الجيش السوداني، يوم الأربعاء الماضي، قبول دعوة من السعودية والولايات المتحدة لاستئناف المفاوضات مع الدعم السريع الرامية لوضع حد للصراع الذي اندلع في أبريل الماضي. كما أعلنت قوات الدعم السريع وصول وفد يمثلها إلى جدة للمشاركة في المفاوضات.