بعد وعود الزيادة.. صدمة كبيرة لأصحاب المعاشات

ذات مصر

صدمة كبيرة واجهت أصحاب المعاشات أمس الأربعاء مع بداية  صرف معاشات شهر نوفمبر 2023، بعد عدم حصولهم على المنحة الاستثنائية المقدرة بـ300 جنيه بأثر رجعى من شهر أكتوبر بمعنى أن يحصل صاحب المعاش على 600 جنيه.

وكان مجلس النواب وافق خلال الأيام الماضية على المنحة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة 600 جنيه "300 عن شهر أكتوبر، و300 عن شهر نوفمبر"

وتصرف المعاشات كل شهر وفقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادر برقم 148 لسنة 2019، وعلية يكون اليوم الأول لصرف معاشات ويستمر على مدار 6 أيام.

وقال اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن موعد صرف زيادة المعاشات 2023 للمستفيدين منها وفقا لما أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي ووافق عليها مجلس الوزراء ستكون بداية من شهر أكتوبر، على أن يتم صرفها بأثر رجعي مع معاشات شهر نوفمبر 2023 حيث سيكون سيتم صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 بزيادة 600 جنية عن شهري أكتوبر ونوفمبر، موضحا أن هذه الزيادة يستفيد منها 11 مليون شخص ممن ينتمون لفئة أصحاب المعاشات.

والتقت "ذات مصر" بعدد من أصحاب المعاشات الذين أكدوا  بدورهم أنه تم صرف 300جنيها فقط لكل صاحب معاش.

وقالت أم احمد على «أرملة»  أنها فوجئت بحصولها على 300 جنيه فقط، وأنها لم تحصل على الزيادة الجديدة المقررة من قبل الرئيس السيسي.

ومن جهتها قالت سامية تونى «أرملة» أن قيمة المنحة الاستثنائية 300 جنيه وليس 600 جنيه كما أشيع، مبينة أن عددًا كبيرًا توجهوا إلى مكتب التأمينات التابع لهم ليخبرهم أن صاحب المعاش يصرف له القيمة كاملة وهى 600 جنيه أما المستفيد فهو يحصل فقط على 300جنيها، وهو الأمر الذى أثار غضب أصحاب المعاشات.

وتصرف المعاشات:

- البريد المصري.

- البنوك التجارية وبنوك القرى.

- منافذ شركة فورى.

- الصرف من خلال البريد المصري.

- ماكينات الصرف الآلي ATM الخاصة بالبنوك.

- فروع بنك ناصر الاجتماعي.

- من خلال المحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول.