لماذا ظهر السيد حسن نصر الله على كافة القنوات الفضائية عدا تليفزيون فلسطين؟

ذات مصر

مع بدء كلمة السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، والتي انتظرها مئات الملايين على مستوى العالم كانت كافة القنوات الفضائية على أهبة الاستعداد لنقلها وفتح الحوارات والنقاشات حولها وما هو المتوقع منها.

نقلتها كافة القنوات الإخبارية الناطقة باللغة العربية حتى تلك المحسوبة على المعسكر المؤيد للتطبيع والتقارب مع إسرائيل كالسعودية والإمارات.

غابت الكلمة عن شاشة قناة BBC العربية وعن قناة فرنسا 24 وعن قناة فلسطين الموالية لسطلة الرئيس الفلسيطيني محمود عباس أبو مازن.

كذلك لم تظهر الكلمة على شاشات قنوات النيل الإخبارية ولا اكسترا نيوز ولا قناة الحرة الأمريكية وإن كانت قناة بي بي سي العربية وضعت الكلمة كنافذة ثانية على الشاشة دون صوت وإنما صورة فقط مع ظهور ضيف في الاستوديو يتحدث عن موضوع آخر.

أما قناة فلطسين فقد ظهرت على شاشتها ضيفة أنجليزية تتحدث عبر سكايب، ثم قاموا بنقل جلسة بعنوان “احاطة مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في نيويورك حول الوضع الإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

كانت الآمال عالية في انتظار كلمة الأمين العام لحزب الله أملا في إعلانه الحرب على إسرائيل ليخفف الضغط على قطاع غزة لكن بدايات الكلمة ومحاورها خلى من أي إشارة حول ذلك الأمر وبدت كأنها إشارة لمجازر الكيان وإشادة بالمقاومة وهجوم واستنكار على الدور الأمريكي المنحاز لإسرائيل والمشجع لها على جرائمها.

لا يتوفر وصف.

 

لا يتوفر وصف.