نائبة بالكونجرس الأمريكي تتهم "بايدن" بدعم إبادة الاحتلال لسكان قطاع غزة

ذات مصر

اتهمت نائبة الكونجرس الأميركية رشيدة طليب الرئيس جو بايدن بتأييد الإبادة الجماعية التي تحدث حاليًا  للفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال ، قائلة إن الأميركيين "سيتذكرون أفعاله" عندما يحين موعد إعادة انتخابه في الانتخابات الأمريكية القادمة المقررة في عام 2024.

الجدير بالذكر أن “طليب” نائبة ديمقراطية من ولاية ميشيغان، وتعتبر هي الأميركية الفلسطينية الوحيدة في مجلس النواب ودائمًا ما تشتهر بمواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

فيديد للعدوان 

وفي فيديو نشرته الجمعة على منصة "إكس"، يبدأ بلقطات لتفجيرات ومشاهد دامية من الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، قالت طليب: "سيدي الرئيس، الشعب الأميركي ليس معك في هذا الأمر. سوف نتذكر في عام 2024". 
وجاء في النص الموجود مع الفيديو، أن "بايدن أيد الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني. الشعب الأميركي لن ينسى. بايدن، ادعم وقف إطلاق النار الآن أو لا تعتمد علينا في عام 2024". 

والأسبوع الماضي، شدد بايدن، الذي قال «إن الولايات المتحدة ستقف إلى جانب إسرائيل في حربها ضد حركة حماس وفق زعمه ، على أنه يجب على إسرائيل تقليل الخسائر في صفوف المدنيين، كما دعا إلى هدنة إنسانية في غزة». 
في حين تواصل قوات الاحتلال حربها على قطاع غزة المحاصر بدون هوادة منذ ما يقارب الشهر حتي الآن بضربات جوية غير مسبوقة بالإضافة إلى التوغل البري والاشتباك مع المقاومين الفلسطينيين، مما خلف هذا الإجرام من قبل المحتل ما يزيد عن9 آلاف شهيد فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء فيما زاد عدد الجرحى عن 25 ألف، وذلك وفق وزارة الصحة الفلسطينية.