سجل جرائم لا ينتهي.. الاحتلال يفجر جامعة الأزهر في غزة

ذات مصر

تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في قصف قطاع غزة بلا هوادة ،وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي في سجل جديد يضاف لهذا الاحتلال الغاشم منذ بداية احتلال الأراضي الفلسطينية منذ العام 1948 وبداية ظهور هذا الكائن الخبيث في منطقتنا العربية.

فالاحتلال يدمر البشر والحجر والزرع والعلم والثقافة وكل شيء في فلسطين منذ أن وطأت قدمه وبدأ يخالط جسده الخبيث بالحضارة العربية العريقة والتي تعتبر أكبر من دولتهم المزعومة.

وفي جريمة جديدة ، حيث أن هذا الاحتلال جرائمه كثيرة ولا تتوقف، أفادت وسائل إعلام فلسطينية وقنوات فضائية، اليوم السبت بأن قوات الاحتلال قصفت منذ قليل جامعة الأزهر قلعة العلم والثقافة في القطاع في غزة،  في انتهاك جديد لحق الإنسان في العلم والمعرفة عن طريق إزالة قلعة ثقافية وعلمية كبيرة في فلسطين وهي جامعة الأزهر المتواجدة في القطاع.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال قصفت مدرسة الفاخورة والتي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وسط سلسلة الاعتداءات المتكررة على القطاع.

وفي سياق آخر، قال التلفزيون الفلسطيني إن القصف الإسرائيلي على مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، أسفر عن وقوع أكثر من 150 ضحية من بينهم شهداء وجرحى.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم مستشفى النصر للأطفال ومدرسة الفاخورة التي تأوي آلاف النازحين في شمال قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف بوابة مستشفى النصر للأطفال؛ ما أدى إلى ارتقاء شهيدين والعديد من الجرحى جراء القصف العنيف. 

وقالت وزارة الصحة بغزة، اليوم السبت، إن حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية على القطاع، منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 9488 فلسطينيا، بينهم 3900 طفل و2509 من السيدات، بالإضافة إلى أكثر من 25 ألف جريح.