"حماس": نحمّل بايدن مسؤولية المجازر الإسرائيلية في غزة

ذات مصر

حمّلت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم السبت، الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته، المسؤولية عن المجازر التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

وقالت الحركة، في بيان اليوم، إن بايدن وإدارته، يتحملون المسؤولية عن المجازر الإسرائيلية، التي كان آخرها استهداف مدرسة الفاخورة التي تؤوي نازحين من الأطفال والنساء.

وذكرت الحركة أن الاحتلال يشن غارة بالطيران الأمريكي على ساحة مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا، التي تضم العدد الأكبر من النازحين، لتُوقِع عشرات الشهداء والجرحى، كلهم من الأطفال والنساء، وذلك بعد يوم واحد من استهداف مدرسة أسامة بن زيد، بمنطقة الصفطاوي، شمال مدينة غزة.

وأضافت أن الاحتلال المجرم يرتكب هذه المجازر الوحشية بغطاء مباشر من الإدارة الأمريكية والرئيس بايدن الذي يتحمل وإدارته المسؤولية كاملة عن جرائم الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الفاشي والفاشل ضد المدنيين في قطاع غزة.

من جانبه، قال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، "نقاتل الاحتلال دفاعا عن شعبنا وأرضنا، وينبغي أن يكون هناك موقف حازم وواضح من المنظومة العربية والإسلامية ضد الاحتلال، فما تقوم به قوات الاحتلال في غزة حرب إبادة لشعبنا، وقوات الاحتلال لم تستطع تحقيق أي من أهدافها العسكرية لذا تكثف قصف المدنيين".

استهداف النازحين

واليوم السبت، استشهد 15 فلسطينيا، وأصيب أكثر من 70 آخرين، جراء قصف إسرائيلي استهدف مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين غرب مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، وفق تصريح للناطق باسم وزارة الصحة بغزة.

وأتى القصف بينما تكثف إسرائيل هجماتها بوتيرة سريعة على أهداف مدنية وبنى تحتية بشكل متواصل، كان آخرها قصف استهدف مدرسة أخرى تؤوي نازحين، وسيارتي إسعاف ومحيط 3 مستشفيات، أوقع شهداء وجرحى، فضلا عن خزان مياه عمومي شرق رفح.

ومنذ 29 يوما، يواصل الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، أدت إلى استشهاد 9488 فلسطينيا، وإصابة أكثر من 24 ألفا آخرين، كما استشهد 145 فلسطينيا واعتقل نحو 2040 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

في المقابل، قتلت حركة حماس منذ بدء عملية طوفان الأقصى أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431 وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي.