الحرس الثوري الإيراني يهدد باستهداف المصالح الأمريكية بالمنطقة

ذات مصر

أكد مسؤول عسكري بالحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، أن طهران قد تستهدف المصالح الأمريكية في المنطقة ردًا على استمرار "الجرائم الإسرائيلية بغزة".

وأوضح مساعد قائد الحرس الثوري الإيراني، العميد محمد رضا نقدي، أنه "إذا لم تتوقف الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني فيتوجب علينا استهداف المصالح الأمريكية في المنطقة"، داعيا "كل الجهات إلى أن تخطو بهذا الاتجاه".

وأتت تصريحات المسؤول في الحرس الثوري عقب إعلان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، اليوم الأحد، أن تصعيد الحرب بات أمرا لا يمكن تجنبه في ظل الظروف الراهنة.

وفي اتصال هاتفي مع نظيره العراقي فؤاد حسين، أضاف الوزير الإيراني أنه "لا يمكن تجنب تصعيد الحرب"، وقال إن "الدعم العسكري الأمريكي الواسع للكيان الصهيوني هو السبب الرئيس وراء تصعيد المواجهات في فلسطين، وتصعيد الحرب بات أمرا لا يمكن تجنبه في ظل الظروف الراهنة".

وكان "عبداللهيان" قال في وقت سابق، إن ربط أي هجوم في المنطقة أو أي استهداف للمصالح الأمريكية من قبل أي جماعة، بإيران دون دليل، هو أمر خاطئ،.

وحذر خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في نيويورك، من أنه إذا "استمر الوضع الحالي والجرائم الإسرائيلية فإن اتساع دائرة الحرب وفتح جبهات جديدة ضد الكيان بالمنطقة وارد".