وزير الخارجية الأمريكي يحذر من التهجير القسري للفلسطينيين في قطاع غزة

ذات مصر

حذر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، من محاولات التهجير الفلسطينيين قسريًا في قطاع غزة، مؤكدًا التزام واشنطن بتعزيز الكرامة والأمن للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء.

وذكرت وكالة "رويترز"، أن "بلينكن" عبّر بعد لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في رام الله اليوم الأحد، عن التزام الولايات المتحدة بالعمل؛ من أجل تحقيق التطلعات الفلسطينية لإقامة الدولة الفلسطينية.

ونقلت أن الوزير الأمريكي قال إن "الولايات المتحدة تعمل على تقديم مساعدات إنسانية واستئناف الخدمات الأساسية بغزة".

كما أكد بلينكن، أن بلاده ملتزمة بالعمل من أجل تحقيق تطلعات الفلسطينيين لإقامة دولتهم، مشددا على رفضه لتهجير الفلسطينيين قسرا.

وشدد على التزام واشنطن بتوفير الأمن للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء، مؤكداً التزام الولايات المتحدة بتقديم المساعدات الإنسانية واستئناف الخدمات الأساسية في غزة، وفق ما أفادته قناة "سكاي.نيوز.عربية" الإخبارية.

وأعرب بلينكن، رفضه تهجير الفلسطينيين قسرا، مشيراً إلى ضرورة تحقيق وقف فوري لإطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ونقلت "رويترز" عن مسؤول أمريكي رفيع، أن الوزير الأمريكي أبلغ "أبومازن" السلطة الفلسطينية يجب أن تلعب دورا محوريا في مستقبل غزة.

من جهته، أكد عباس، لبلينكن ضرورة تحقيق وقف فوري لإطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

واستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله؛ لبحث تطورات العدوان على غزة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، إن "أبو مازن" أبلغ وزير الخارجية الأمريكي بضرورة وقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة.

وأشار إلى أن الرئيس الفلسطيني أكد خلال لقائه "بلينكن"، أهمية السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.