انزال جوي أردني في غزة لانقاذ المستشفى الميداني

ذات مصر

كشف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم ، قيام سلاح الجو الأردني بعملية إنزال جوي لمساعدات طبية عاجلة في منتصف الليل للمستشفى الميداني الأردني في غزة.

وقال الملك الأردني في منشور على منصة "إكس" إن أفرادا من سلاح الجو الأردني تمكنوا من إنزال مساعدات طبية عاجلة للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة.

ولم يكشف الملك عبد الله في تدوينته كيفية تنفيذ العملية، لكنه أضاف "سيبقى الأردن السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين".

وتابع "هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة".

بواسطة قوات مظلية أردنية

بدوره، كشف بيان للجيش الأردني، عن مصدر عسكري أن عملية الإنزال تمت بواسطة قوات مظلية أردنية، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأشار المصدر إلى أن الإمدادات في المستشفى "أوشكت على النفاد نظرا لتأخر إيصال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح".

كما أوضح: "تؤكد القوات المسلحة أن المستشفى مستمر في عمله رغم ما يعانيه من نقص حاد في الإمدادات ويقوم بدوره الإنساني للتخفيف من معاناة الأهل في القطاع."

المساعدات الطبية الأردنية
مساعدات طبية أردنية 

بالتنسيق مع أميركا وإسرائيل

 من جانبه أعلن مسؤول أميركي أن عملية إنزال مساعدات طبية نفذها الجيش الأردني لمشفاه في قطاع غزة اليوم الاثنين قد تمت بالتنسيق مع الولايات المتحدة وإسرائيل، وفق ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية، ولم يقدم المسؤول أي تفاصيل إضافية.

وأعلن في 14 أكتوبر الماضي، أن المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة التابع للقوات المسلحة الأردنية، يواجه ظروفاً صعبة في استمرار عمله وتقديم خدماته بسبب نقص الإمدادات والقصف الإسرائيلي.

ليخرج المستشفى عن الخدمة الذي تأسس عام 2009، بسبب القصف الإسرائيلي للمناطق المحيطة به وقطع الطرق المؤدية إليه، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية..

وأعلن المتحدث باسم قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه جرى التنسيق مع الأردن بشأن الأنزال الجزي الأردني لمساعدات الطبية للمستشفى الأردني في غزة.