عرب يهاجمون السعودية بسبب موسم الرياض والسعوديون يعلنون الحرب على تيك توك

ذات مصر

أطلق نشطاء سعوديون على مواقع التواصل حملة ضد تطبيق تيك توك تدعو لحذفه من هواتفهم بزعم تقييده للمحتوى السعودي وأصدرت شركة التيك توك بيانا، ردت خلاله على حملة المقاطعة للتطبيق تنفي تقييدها للمحتوى السعودي الوطني على المنصة.

وقالت الشركة في بيان لها: "لا صحة للشائعات التي يتم تداولها بخصوص حذف تيك توك للمحتوى المتعلق بالمملكة العربية السعودية. نرفض بشدة هذه الادعاءات لأنها تتنافى مع سياستنا وقيمنا وتنشر صورة مضللة عن سياسيات إدارة المحتوى لدى تيك توك. 

وأضاف البيان: تيك توك تتعهد بمجموعة من إرشادات المجتمع تتضمن قواعد ومعايير استخدام المنصة.لتطوير المحتوى

 وتابعت: "تُطبق الإرشادات على جميع الأشخاص وكل أنواع المحتوى على منصتنا. تنبع هذه الإرشادات من الأطر القانونية وأفضل الممارسات في المجال، ومساهمات مجتمعنا، وخبراء السلامة والصحة العامة. ونتابع تطويرها للتصدي للمخاطر المستجدة والأضرار المحتملة التي قد تحدث نتيجة السلوكيات الجديدة".الأمن والسلامة

وأضافت الشركة في بيانها : "نريد أن ننوه أن هذه السياسات يتم تطبيقها من قبل فرق الأمن والسلامة العالمية والمستقلة الخاصة بنا. 

لا يتدخل أعضاء المجلس الاستشاري أو موظفينا في القرارات المتخذة من قبل هذه الفرق كما يتم التداول على بعض وسائل التواصل الاجتماعي ونرفض بشدة حملات التشويه المتعمدة التي تمارس على موظفينا وشركائنا وتهدد أمنهم وسلامتهم".

الجدير بالذكر تصدر هشتاج على منصة إكس في المملكة يدعو مشاهير التطبيق إلى مقاطعة " التيك توك" بسبب تقييدها للمحتوى السعودي الوطني على المنصة.

ويقول بعض النشاطء السعوديون أن سبب غضبهم عائد إلى انتقاد حاد لسياسات بلادهم في تنظيم موسم الرياض الترفيهي في ظل الحرب على غزة والسماح للمنتقدين بكتابة تعليقاتهم بحرية على منصة التيك توك فيم تقيد نفس المنصة الردود التي يكتبها السعوديون ما جعلهم يطالبون بحذف التطبيق في بلادهم.