الزلازل تضرب من جديد.. زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب رومانيا

ذات مصر

ضرب زلزال بقوة 5.7 ريختر رومانيا منذ قليل، وفقًا لما نقلته وكالات الأنباء الدولية، ولا يزال الوضع مجهول الآن في رومانيا، عن ما إذا كان الزلزال أدى إلى تداعيات سلبية وخلّف أي وفيات أو إصابات أو سقوط بنايات أو أدى إلى أي تلفيات ودمار أم لا.

 

زلزال تركيا وسوريا

اعتبرت منظمة الصحة العالمية، يوم الثلاثاء، أن الزلزال الذي خلّف أكثر من 35 ألف قتيل في تركيا وسوريا هو "أكبر كارثة طبيعية خلال قرن" تضرب بلدًا واقعًا ضمن منطقتها الأوروبية.

وقال مدير الفرع الأوروبي للمنظمة هانس كلوغه خلال مؤتمر صحافي عبر الإنترنت "نحن شهود على أكبر كارثة طبيعية في منطقة الفرع الأوروبي من منظمة الصحة العالمية خلال قرن وما زلنا نقيّم حجمها".

وأضاف "التكلفة الحقيقية لم تُحدّد بعد وسيستغرق التعافي منها والشفاء منها وقتًا وجهدًا هائلَين".

ومن ناحية أخرى، رصدت إدارة الكوارث والطوارئ التركية آفاد، أكثر من 100 هزة أرضية تعرضت لها البلاد منذ بداية اليوم الثلاثاء، بمختلف الأنحاء.

وأوضح موقع إدارة الكوارث والطوارئ التركية أن قوة الهزات الأرضية التي ضربت البلاد تتراوح قوتها ما بين 1.8 إلى 4.1 درجات على مقياس ريختر، مشيرة إلى أنه من بين تلك الهزات ما ضربت مناطق بالولايات العشر التي تضررت من الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في السادس من فبراير الجاري.