الرئيس الفلسطيني: الاحتلال قتل وذبح 40 ألف فلسطيني غالبيتهم أطفال ونساء

ذات مصر

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال كلمته بالقمة العربية الإسلامية الاستثنائية، اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي ومن يساندهم يعتقدون بأن قوتهم ستحميهم لكن الشعب الفلسطيني هم أصحاب الأرض والقدس والمقدسات وعلم فلسطين سيبقى عاليا وسيوحدهم والاحتلال إلى زوال.

وأكد "عباس" أن الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عدوان وحشي بل لحرب إبادة لا مثيل لها على يد آلة الحرب الإسرائيلية الجبانة التي انتهكت الحرمات وقانون الدولي الإنساني وتخطت كل الحدود، وأن الاحتلال قتل وذبح أكثر من 40 ألف من المدنيين الفلسطينيين غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البيوت على أصحابها وهذا ما يحدث في الشهر الأول من العدوان على غزة، في الوقت الذي تتعرض له الضفة الغربية والقدس لجرائم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين الإرهابين.

الاحتلال وجرائمه

واضاف أن غزة تشهد استشهاد آلاف الأطفال وإبادة أسر بكاملها وتدمير المساجد والكنائس والمدراس، متسائلا "إلى متى هذه الاستباحة والقتل وغياب العدل بحق الشعب الفلسطيني.

وتابع: "لن يقبل أحرار العالم بالمعايير المزدوجة بأن يبقى الشعب في مواجهة الحرب الجماعية التي يتعرض لها اليوم، وسلطات الاحتلال وما يساندها ويحميها تتحمل المسؤولية الكاملة عن قتل كل طفل وامرأة  وشخص في هذه الحرب الظالمة وسنلاحقهم في المحاكم الدولية وإن ذهبوا لآخر العالم".

وذكر أن الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية عن غياب عن الحل السياسي، مطالبها بوقف العدوان الإسرائيلي والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.