الأول في التاريخ.. صنداونز بطلًا للدوري الإفريقي

ذات مصر

فاز فريق صن داونز الجنوب إفريقي ، اليوم الأحد، على نظيره الوداد المغربي في نهائي بطولة الدوري الأفريقي «والتي تقام لأول مرة في تاريخ قارة أفريقيا»، بعد تعويض خسارته في لقاء الذهاب في المغرب بنتيجة2/1 بتدارك هزيمته ليقلب الطاولة على الوداد ويفوز على أرضه جماهيره بثنائية نظيفة.

وافتتح اللاعب بيتر شالوليلي أهداف صنداونز في اللقاء عند الدقيقة 45+3 من عمر المباراة، وأضاف أوبري موديبا الهدف الثاني لصنداونز في الدقيقة 53 من زمن اللقاء، بعد استغلال خطأ من لاعب الوداد.

وضمن نادي صنداونز الجنوب إفريقي، الحصول على مبلغ 4 مليون دولار، جائزة التتويج ببطولة الدوري الإفريقي. فيما سيحصل الوصيف (الوداد) على 2.8 مليون دولار.

ويعتبر هذا اللقاء بمثابة الثأر لنادي صنداونز من نظيره الوداد المغربي، حيث أقصاه من نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة الموسم الماضي.

واستحق الفريقان التواجد في الدور النهائي عن جدارة، بعدما حجزا بطاقتيهما من عقر دار أعرق فريقين في القارة في الدور نصف النهائي للبطولة، حيث أن صنداونز أطاح بالمارد الأحمر الأهلي المصري حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، و فاز الوداد المغربي على الترجي التونسي وأطاح به خارج البطولة .