فاجعة إنسانية.. استشهاد جميع مرضى العناية المركزة بمجمع الشفاء الطبي في غزة

ذات مصر

استُشهد، اليوم الأحد، جميع مرضى العناية المركزة بمجمع الشفاء الطبي في غزة، بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المجمع وذلك بعد استنفاذ كافة قطرات الوقود الموجود في القطاع والذي أدي لوقف المولدات الرئيسية والتي بدورها تعمل عوضًا عن الكهرباء الرئيسية حيث تم قطعها من قبل قوات الاحتلال منذ بداية عدوانها في السابع من أكتوبر المنصرم.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم، قد صرح إن الوضع كارثي في مجمع الشفاء الذي يتعرض لاستهداف صهيوني مركز.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن الوضع كارثي. في مجمع الشفاء الذي يتعرض لاستهداف صهيوني مركز حيث أن قوات الاحتلال بدأت في السيطرة عليه بالآليات منذ أيام وأصبح الوضع صعبًا للغاية في المستشفى الذي يحتوي على العديد من المرضي والجرحي والشهداء إزاء هذا القصف الصهيوني الإرهابي المستمر والمتواصل منذ السابع من أكتوبر المنصرم. وذلك بحسب موقع الجزيرة.

يشار إلى أن المستشفيات في فلسطين، تعرف كارثة انسانية وخطيرة، إثر نفاذ الوقود، حيث شهد مستشفى الشفاء في غزة بفلسطين، انقطاع التيار الكهربائي، وتوقفت مولدات الكهرباء هي الأخرى بمستشفى العودة بغزة بسبب انتهاء الوقود. 

وبلغ عدد الشهداء الذين سقطوا حتى اللحظة في القطاع جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 11100 شخص، بينهم أكثر من 8 آلاف طفل وامرأة، وعدد الجرحى أكثر من 28 ألفا. وفقًا لمصادر فلسطينية رسمية.