مقتل شخصين في قصف إسرائيلي جنوبي لبنان

ذات مصر

أفادت وسائل إعلامية لبنانية بأن مواطنين اثنين قتلا وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف أطراف بلدة عيناثا، جنوبي لبنان.

وذكرت أن الجيش الإسرائيلي استهدف منزلا في حي المطيحنة عند أطراف بلدة عيناثا في جنوب لبنان بصاروخين ما أدى إلى مقتل مواطنين اثنين وجرح آخرين وأضرار جسيمة في المكان.

من جانبها، أعلنت غرفة عمليات الدفاع المدني المركزية في بيان أن "عناصر الدفاع المدني في جمعية كشافة الرسالة الاسلامية في بلدة عيناثا عملت على إجلاء شهيدين كانا قد ارتقيا نتيجة القصف الصهيوني على خراج البلدة".

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن مواطنًا إسرائيليًا قُتل أمس الأحد، بصواريخ مضادة للدبابات أطلقها حزب الله على شمال إسرائيل، مشيرة إلى أن القتيل كان موظفا في شركة الكهرباء الإسرائيلية.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن "طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي، قصفت اليوم الاثنين، مواقع عسكرية لحزب الله في أعقاب وابل من الصواريخ والقذائف المضادة للدبابات وقذائف الهاون التي تم إطلاقها على الأراضي الإسرائيلية عبر الحدود الشمالية".

في سياق متصل، أفادت وسائل إعلام بأن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف محيط بلدتي حولا وعيترون في القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، إطلاق قذائف من لبنان نحو منطقتي نطوعا وشتولا، قائلًا إنه يقصف مصادر إطلاق هذه النار.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ أكثر من شهر، قصفا متبادلا ومتقطعا بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، ما خلف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.