«مصر للطيران» توقع عقودًا لشراء 18 طائرة «بوينغ»

ذات مصر

وقعت شركة "مصر للطيران" اليوم الاثنين عقود شراء 18 طائرة بوينغ من طراز "737 ماكس 8" في معرض دبي للطيران، وفقًا لتصريحات يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.

وقال زكريا في تصريحات صحفية، إن الناقل الوطني المصري سيبدأ استلام هذه الطائرات اعتبارًا من عام 2025، مشيرا إلى أن "مصر للطيران" تعتزم شراء هذه الطائرات في اليوم نفسه، وستحصل عليها كجزء من اتفاقية التأجير التمويلي التي أبرمتها مع شركة "إير ليز" (Air Lease).

ومن المتوقع أن تعزز صفقة الطائرات "737 ماكس"، التي تتسع عادة لنحو 170 راكبًا، أسطول مصر للطيران من الطائرات ضيقة البدن، وتعزز مكانة "بوينغ" في السوق. وحاليًا، يتساوى عدد طائرات "بوينغ" مع "إيرباص" تقريبًا فيما يتعلق بالطائرات ضيقة البدن، حيث لكل منهما حوالي 30 طائرة في أسطول الناقلة الوطنية المصرية.

من جانب آخر، من المتوقع أن يصل أسطول مصر للطيران إلى 78 طائرة في الربع الأول من العام المقبل، ضمن خطط التوسع التي تقوم بها الشركة لزيادة أسطولها. وقد وقّعت الشركة أيضًا اتفاقية لشراء 4 طائرات جديدة من طراز 321 إيرباص اعتبارًا من بداية عام 2023، وتم التعاقد أيضًا على 3 طائرات أخرى ستدخل الخدمة نهاية عام 2023.

وفي إطار جهود التوسع، قامت مصر للطيران بفتح 6 وجهات جديدة، مما يرفع إجمالي وجهاتها السياحية إلى 76 وجهة. وقد تم نقل حوالي 9 ملايين راكب خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد الركاب 10 ملايين بنهاية العام الحالي.