الاحتلال يعلن مقتل ضابطين جديدين في الاشتباكات الدائرة مع المقاومة في غزة

ذات مصر

قُتل ضابطان من قوات الاحتلال الإسرائيلي وأصيب آخران، اليوم الخميس، بالمعارك الدائرة مع فصائل المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة، وفقًا لما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية.

وأكدت الهيئة الإذاعية في بيانها أن ضابطين من الجيش قتلا، فيما أصيب آخران بجروح خطيرة خلال الاشتباكات شمال القطاع، لترتفع بذلك حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 51 وفقًا للمصادر الرسمية الصادرة من الاحتلال الإسرائيلي، وذلك منذ بدء عملية التوغل البرية داخل القطاع الفلسطيني المحاصر منذ العام 2007 وذلك في 27 أكتوبر الماضي.

ويستمرّ عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة، لليوم الـ 41 على التوالي، حيث تدور اشتباكات بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في مختلف مناطق القطاع.

ففي الشمال الشرقي من القطاع، وتحديدًا مدينة بيت حانون، أكدت المقاومة أنها خاضت اشتباكات عنيفة، مستخدمة سلاح الأنفاق وكمائن ضد قوات الاحتلال.

وكان جيش الاحتلال أكد أمس مقتل ضابطين أيضًا، وإصابة أربعة من جنوده بجروح خطرة في المعارك التي يخوضها شمال القطاع، حيث يلاقي مقاومة شرسة من الفصائل الفلسطينية. 

وفي محور وسط قطاع غزة، تمركزت آليات الاحتلال بين جحر الديك وشرق حي الزيتون، حيث يُهاجم المقاومون جنود الاحتلال، ويستهدفون آلياتهم.

أما في جنوب قطاع غزة، لم يستطع الاحتلال الإسرائيلي التقدّم أو التوغل في منطقة خانيونس وشرق رفح، وما زالت قواته متمركزة في منطقة خزاعة أو خلف السياج الأمني.

يذكر أن حكومة الحرب لدي الاحتلال تواجه ضغوطات داخلية بعد أكثر من عشرين يومًا على التوغل البري الذي لم يمنع المقاومة الفلسطينية من إطلاق الصواريخ، وبينما لم يحقق ملف الأسرى الذين تحتفظ فيهم فصائل المقاومة الفلسطينية أي تقدم.