هنية يؤكد مواصلة المقاومة مسيرتها رغم مواجهة أمريكا وإسرائيل

ذات مصر

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الشعب الفلسطيني يواصل المسيرة البطولية والمقاومة، رغم مواجهته لإحدى أكبر جيوش العالم وتعزيزها بالدعم العسكري الأمريكي غير المحدود.

وأشار هنية في كلمة متلفزة نقلتها قناة "الجزيرة"، إلى أن المقاومة في قطاع غزة تكتب صفحات العزة والشجاعة والتحدي، وتوجه ضربات مؤلمة لجيش العدو وآلياته، التي اعتبرها آمنة من ضربات أبطال المقاومة، ولكنها فشلت في حساباتها وسقطت رهاناتها.

وأضاف هنية: "رجال المقاومة هم جنود الله الذين يحققون إرادته ويهزمون أعداءه، إذا خرجوا فهم يخرجون بالصدق وإذا دخلوا فهم يدخلون بالصدق. إنهم قدر الله النافذ، وسيتحقق وعده من خلالهم"، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يظهر صبراً وإيماناً واستقامة وكبرياء، ما أدى إلى اهتزاز العالم بأسره وإحداث صحوة عالمية غير مسبوقة.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني دفع ثمناً كبيراً في هذه الصراعات، من النساء والأطفال والشيوخ والممتلكات، ولكنه حقق انتصاراً لا يمكن تقليله، بل هو استمرار للطوفان الذي بدأ من الأقصى في السابع من أكتوبر المجيد.

وأكمل: “حماس متجذرة في أرضها، ملتحمة بشعبها، ولن يستطيع العدو وكل من تحالف معه وشاركه عدوانه، تغيير الواقع في قطاع غزة الصامد بإذن الله”.