حزب الله يعلن استهداف موقع الضهيرة ونقطة ‏الجرداح شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة

ذات مصر

أصدر حزب الله اللبناني، بيانا، اليوم الأحد، أعلن فيه استهداف موقع الضهيرة ونقطة ‏الجرداح بالأسلحة المناسبة.

وقال حزب الله في بيانه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو ‌‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (8:30) من صباح يوم الأحد، موقع الضهيرة ونقطة ‏الجرداح بالأسلحة المناسبة».

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، أفاد بيان صادر عن حزب الله، أنه استهدف مجموعة من القوات الخاصة في جيش الاحتلال الإسرائيلي في حرج المنارة، ما أسفر عن إصابات مؤكدة.

‏وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أكد رصد صواريخ عدة مضادة للدروع، انطلقت باتجاه مناطق شوميرا وشتولا ومنارة، وأعلن أن الجيش هاجم مصادر إطلاق النار.

وأدت المواجهات إلى سقوط 4 إصابات بين جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من جانب حزب الله، وأن أحد المصابين في حالة خطيرة.

وتشهد الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة قصفا متبادلا بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بوتيرة يومية، منذ اليوم التالي لاندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر الماضي. منذ ما يقارب ال44 يومًا

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال، والتي تستهدف منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، مما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى، بينما الذين نجوا من القصف حتى الآن يعانون من أوضاع إنسانية كارثية.

وأعلن المكتب الحكومي في غزة، ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 12 ألف فلسطيني، بينهم 5 آلاف طفل و3300 سيدة.

وذكر المكتب الحكومي، في بيان، أن عدد شهداء الكوادر الطبية بلغ نحو 200 طبيب وممرض ومسعف، كما استشهد 22 من رجال الدفاع المدني، بالإضافة إلى 51 صحفيا.

وأوضح أن إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال بلغ أكثر من 1270 مجزرة، وبلغ عدد المفقودين أكثر من 3750 مفقودا، منهم 1800 طفل ما زالوا تحت الأنقاض.

وزاد إجمالي عدد الإصابات عن 30 ألف حالة، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.