حزب الله يهاجم تجمعات لجنود الاحتلال بـ3 مسيّرات

ذات مصر

أعل "حزب الله" اللبناني، اليوم الاثنين، أنه هاجم بـ3 طائرات مسيّرة مراكز تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي غرب كريات شمونة محققا إصابات مباشرة.

وقال حزب الله، في بيان صحفي، إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ‏هاجم مجاهدو ‏‏‏المقاومة الإسلامية اليوم بواسطة ثلاث مسيرات هجومية وبالقذائف المدفعية مراكز تجمع جنود الاحتلال الإسرائيلي غرب كريات شمونة وحققوا فيها إصابات مباشرة".

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلية، شنت غارة على المنطقة الواقعة ما بين بلدتي "رميش" و"عيتا الشعب" وأطراف بلدة "علما الشعب"، وفق ما أوردت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

وبحسب الوكالة، فإن المدفعية الإسرائيلية أيضًا، استهدفت منزل عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" النائب قبلان قبلان في منطقة الجبل في بلدة "ميس الجبل"، وطال القصف الإسرائيلي "تلة العزية" في خراج بلدة "ديرميماس" جنوب لبنان.

وكان حزب الله، أعلن، في وقت سابق أن عناصره استهدفوا تجمع مشاة إسرائيلي في محيط مواقع "الضهيرة" ومثلث "الطيحات" وثكنة "‏زبدين" بالقذائف المدفعية والأسلحة المناسبة.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، أطراف بلدات "طيرحرفا" و"رب الثلاثين" و"محيبيب" وأطراف بلدات "يارين" و"بليدا" و"علما الشعب" الحدودية جنوب لبنان. كما قصفت بلدة "مارون الراس" الحدودية جنوب لبنان بمشاركة المروحيات الإسرائيلية، وقصفت أيضاً أطراف بلدة "حولا" ووادي "السلوقي"، واستهدف القصف حرش "هورة" بين بلدتي "ديرميماس" و"كفركلا" وبلدة "مركبا" جنوب لبنان.

وأعلن حزب الله، أن عناصره استهدفوا أيضا ثكنة "برانيت" الإسرائيلية باستخدام صواريخ "بركان" من العيار الثقيل وتمت إصابتها إصابة مباشرة".

وتشهد المناطق الحدودية بجنوب لبنان توترا أمنيا، وتبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وعناصر تابعة لحزب الله في لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، إثر إطلاق كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عملية "طوفان الأقصى".