«مش هنتخب».. نجيب ساويرس يعلن «مقاطعة» الانتخابات الرئاسية المقبلة

ذات مصر

أعلن رجل الأعمال، نجيب ساويرس، اليوم الخميس، عدم مشاركته في التصويت بالانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها أيام (10 و 11 و 12) من شهر ديسمبر المقبل، والتي يتنافس فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع 3 مرشحين آخرين.

ورد ساويرس عبر حسابه الرسمي عبر منصة «إكس»، تويتر سابقًا، على سؤال أحد متابعيه عن المرشح الذين ينوي انتخابه الشهر المقبل، قائلًا: «مش هنتخب».

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المقبلة، 4 مرشحين، هم الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب الوفد، عبدالسند يمامة، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي، فريد زهران، ورئيس حزب الشعب الجمهوري، حازم عمر.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات للمصريين في الخارج أيام (1، 2، 3) من شهر ديسمبـر المقبل، بينما يبدأ الصمت الدعائي داخل مصر في 8 ديسمبر حيث ستُجرى الانتخابات في الداخل أيام (10 و11 و12) من شهر ديسمبر المقبل.

وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، كافة الإعداد للترتيبات اللازمة لتشكيل اللجان الانتخابية العامة بمختلف محافظات الجمهورية، واللجان الفرعية التابعة لكل منها، والتي يتولى الإشراف عليها أعضاء الجهات والهيئات القضائية المختلفة.