«الصحة الفلسطينية»: استشهاد 7 فلسطينيين بالضفة الغربية خلال 24 ساعة

ذات مصر

ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، أن القوات الإسرائيلية قتلت 7 فلسطينيين، من بينهم قاصر، في الضفة الغربية المحتلة، منذ مساء أمس السبت واليوم الأحد.

وأوضحت مصادر طبية بالضفة الغربية، أن الفلسطينيين السبعة الذين استشهدوا برصاص جيش الاحتلال هم، 5 في جنين ومخيمها، وآخر قرب نابلس، والسابع في البيرة قرب رام الله.

وذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية،، أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 9 فلسطينيين خلال مداهمة مخيم جنين في الضفة الغربية، وفق "سكاي نيوز عربية".

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 5 من الشهداء سقطوا في مدينة جنين والسادس في قرية يتما القريبة من مدينة نابلس، مشيرة إلى أن 6 آخرين أصيبوا خلال إطلاق النار في جنين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت جنين "من عدة محاور وسط إطلاق الأعيرة النارية، وحاصرت المستشفى الحكومي ومقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني".

ووفق الوكالة فإن شابا فلسطينيا قتل بقصف مسيرة إسرائيلية على منزل في مخيم جنين.

وذكرت الوكالة أن الشاب أسعد علي الدمج، البالغ من العمر 33 عاما استشهد، وأصيب 5 آخرون بينهم 3 نساء، فجر اليوم الأحد، جراء قصف مسيرة للجيش الإسرائيلي، منزلا في مخيم جنين، كما قصفت مقر الخدمات في مخيم جنين.

وفي حادثة منفصلة، استشهد فلسطيني سادس، صباح اليوم الأحد، متأثرا برصاص القوات الإسرائيلية في قرية يتما جنوبي نابلس بالضفة الغربية.

وأوضحت أن الشاب هو عُدي مصباح صنوبر (30 عاما)، فيما أفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الشاب صنوبر أصيب بالرصاص الحي بالوجه، خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية عقب اقتحام القرية، ونقل إلى المستشفى، حيث استشهد في وقت لاحق، متأثرا بإصابته.

وفي وقت لاحق، قالت الصحة الفلسطينية إن فتى مراهق، هو السابع الذي يقتل خلال 24 ساعة، مشيرة إلى أنه قتل في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة.