استشهاد مزارع برصاص الاحتلال شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة

ذات مصر

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن مزارعا استشهد وأصيب آخر برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأضافت عبر صفحتها في "فيسبوك"، أن "طواقم إسعاف الجمعية تتعامل مع حالتين قبل قليل شرق مخيم المغازي شرق المحافظة الوسطى".

وأوضحت أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت قبل قليل مزارعين اثنين شرق مخيم المغازي، رغم دخول التهدئة الإنسانية يومها الثالث، الأمر الذي أدى إلى استشهاد أحدهم وإصابة الآخر بجروح".

وصباح اليوم الأحد، أصيب سبعة مواطنين فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط مستشفيي القدس والإندونيسي، في قطاع غزة، في اليوم الثالث للهدنة الإنسانية المؤقتة.

كما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار على مجموعة من المواطنين كانوا يتفقدون منازلهم في محيط المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم.

وذكرت أن قناصة الاحتلال استهدفوا أيضا عددا من المواطنين أثناء تفقدهم منازلهم وممتلكاتهم في محيط مستشفى القدس في تل الهوى غرب مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة أربعة منهم.

وتمنع قوات الاحتلال 1.7 مليون نازح إلى جنوب قطاع غزة، من العودة لتفقد منازلهم وممتلكاتهم التي طال غالبيتها القصف ولحق بها الدمار في وسط وشمال القطاع، أو حتى البحث عن أفراد عائلاتهم المفقودين، بعد أن هددت باستهدافهم.

ودخلت الهدنة الإنسانية المؤفتة بين إسرائيل وحركة حماس، حيز التنفيذ، الجمعة الماضية، برعاية مصرية قطرية وبمشاركة أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألفًا، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.