قوات الاحتلال تواصل اقتحاماتها لمناطق الضفة وتصيب شابًا بالرصاص

ذات مصر

مع دخول الهدنة المؤقتة في غزة يومها الرابع والأخير، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين مناطق عدة في الضفة الغربية وأصابت شابا بالرصاص واعتقلت عددا من الشبان.

وارتفع عدد المعتقلين في الضفة منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 3200.

وذكرت مصادر فلسطينية أن شاب فلسطينيًا أصيب برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا، كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال اقتحامها مخيم الجلزون شمال رام الله ومخيم العروب شمالي الخليل، بالإضافة إلى مداهمتها بلدتي بني نعيم وبيتونيا غربي رام الله.

وكان فلسطينيون شيعوا في الضفة الغربية جثامين 8 شهداء سقطوا برصاص الاحتلال خلال الـ24 ساعة الماضية، وردد المشيعون شعارات مؤيدة للمقاومة وداعمة لأهالي غزة.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 239 منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

في إطار متصل، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مساء أمس الأحد ارتفاع حصيلة حملة الاعتقالات التي يشنها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى أكثر من 3200، مشيريْن إلى أن الحصيلة الأعلى للاعتقالات سجلت في محافظة الخليل.

وذكر البيان أن حصيلة الاعتقال بين صفوف النساء بلغت أكثر من 120 اعتقالا، وتشمل اللواتي اعتقلن من الأراضي المحتلة عام 1948، أما الأطفال فخلال أكتوبر الماضي سجلت 145 اعتقالا حتى نهايته، فيما لم تتوفر حصيلة حالات الاعتقال بينهم خلال نوفمبر.

كما أشار البيان إلى أن عدد حالات الاعتقال بين صفوف الصحفيين بعد 7 أكتوبر الماضي بلغ 41 صحفيا، تبقى منهم 29 رهن الاعتقال.

وبحسب البيان، فقد ارتقى في سجون الاحتلال بعد عملية طوفان الأقصى 6 معتقلين.

وينفذ الجيش الإسرائيلي، يوميًا، حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين.

وتصاعدت هذه المواجهات بعد العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي أدى إلى استشهاد نحو 15 ألفا، معظمهم من النساء والأطفال.