نادي الأسير: 260 فلسطينيًا اعتقلوا بالضفة خلال أيام الهدنة الأربعة

ذات مصر

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت 260 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة خلال أيام الهدنة الأربعة، وذلك ضمن حملة مداهمات وأعمال اعتداء وتخريب تطال مواطني الضفة.

وأضاف النادي أن المعتقلين يتم التحقيق معهم من قبل ضباط مخابرات إسرائيليين، ومنهم من يفرج عنه بعد ساعات أو أيام أو يتم تحويلهم إلى الاعتقال الإداري دون تهمة أو محاكمة.

وأفاد بأن حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية بلغت 3260 منذ 7 أكتوبر الماضي تزامنا مع العدوان الذي تشنه إسرائيل على قطاع غزة المحاصر، مبينًا أن 60 امرأة فلسطينية ما زلن في سجون إسرائيل، بينهن 56 اعتقلن بعد 7 أكتوبر الماضي.

وأفرجت سلطات الاحتلال عن الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين ضمن صفقة التبادل مع حركة حماس، وتضم هذه الدفعة 30 طفلا و3 أسيرات فلسطينيات، وذلك بعد أن أفرجت حماس عن 11 محتجزا إسرائيليا في غزة.

في الأثناء، أعلنت قطر تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة ليومين إضافيين، وأكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن التمديد سيكون بشروط الهدنة السابقة نفسها.

ونقلت وكالة "رويترز" عن إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن حكومة الاحتلال تلقت أسماء 10 محتجزين في غزة من المقرر أن تفرج عنهم حركة حماس اليوم الثلاثاء، بموجب اتفاق الهدنة الذي مُدّد.