إسرائيل: إصابة ألف ضابط وجندي بينهم 202 بحالة خطرة منذ بداية الحرب

ذات مصر

أقرّ الجيش الإسرائيلي  بإصابة ألف ضابط وجندي منذ بداية الحرب على غزة بينهم، 202 جروحهم خطيرة، وفق ما قالته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وقال مراسل شؤون الصحة في الصحيفة الإسرائيلية، عيدو إفراتي، إنّ "202 جندي أُصيبوا إصاباتٍ خطيرة"، مشيرًا إلى رفض "الجيش" الإسرائيلي في البداية تقديم أي معطيات، وأنّه لم يفعل ذلك إلا في وقتٍ قريب من وقت نشر الخبر.

وأفاد المراسل في تقريره الذي نشرته الصحيفة شهادة مستشفيات الاحتلال بأنّ "الجيش" منع نشر أعداد الجرحى وحالتهم.

وجاءت إفادة "الجيش" الإسرائيلي، بناءً على طلبٍ من صحيفة "هآرتس"، كما لم يجب على سؤالٍ بشأن سبب عدم إمكانية نشر التفاصيل في البداية.

وذكرت الصحيفة أنه قبل وقتٍ قصير من نشر التقرير، وافق "الجيش" الإسرائيلي على تقديم المعلومات التي تفيد بأنّ "202 جندياً أصيبوا بجروحٍ خطيرة منذ بداية الحرب، وحوالى 320 بجروحٍ متوسطة، إضافةً إلى 470 وُصفت جراحهم بالطفيفة".

وذكرت تقارير إعلامية، أن صحيفة هآرتس ضغطت على الجيش الإسرائيلي للاعتراف بأعداد الإصابات بعد أن تسربت أنباء عنهم من المستشفيات.

وقالت الصحيفة، إنه بخلاف الحروب السابقة، فرضت الرقابة العسكرية الإسرائيلية قيودا صارمة لمنع تسرب المعلومات عن الجنود الجرحى.

وأضافت إفادة "الجيش" أنّ من بين المصابين بجروحٍ خطيرة، لا يزال 29 منهم في المستشفيات، وكذلك 183 من بين الذين تعرضوا لإصاباتٍ متوسطة، و74 إصاباتهم طفيفة.

وأوضحت الصحيفة أنّه لم يتم التطرق بعد إلى المعلومات المتعلقة بعدد الجنود الذين أصيبوا في الحرب بشكلٍ رسمي، حيث لم يتناول الناطق باسم "الجيش" الإسرائيلي، دانيال هاجاري، هذا الأمر في تحديثاته المتكررة، كما لم تصدر بيانات عن "الجيش".