بينهن عهد التميمي.. إسرائيل تنشر قائمة الأسيرات الفلسطينيات المتوقع إطلاق سراحهن اليوم

ذات مصر

أفصحت وزارة العدل الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن قائمة بأسماء 50 أسيرة فلسطينية، التي يتوقع الإفراج عنهن ضمن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

وجاء في  بيان للوزارة، أن الإفصاح عن القائمة جاء بالتوافق مع قرار الحكومة الإسرائيلية يوم أمس الإثنين، وفق ما أوردت وكالة الأناضول.

كما ذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: "صدّقت الحكومة على إدراج 50 سجينة على قائمة السجناء الذين من المحتمل الإفراج عنهن، بشرط أن يتم الإفراج عن مختطفين إسرائيليين آخرين (في غزة)".

وشملت القائمة التي نشرتها الوزارة، أسماء أسيرات من فلسطينيي الداخل (عرب 48)، وذلك للمرة الأولى منذ بدء عملية تبادل الأسرى، يوم الجمعة الماضي.

وشملت القائمة أيضًا، الأسيرة عهد التعميمي من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية التي اعتقلها الجيش الإسرائيلي في الأيام السابقة الأخيرة.

وأطلقت إسرائيل حتى الآن سراح 150 أسيرا فلسطينيا من سجونها، مقابل إطلاق "حماس" 50 إسرائيليا.

ودخلت هدنة مؤقتة في قطاع غزة، حيز التنفيذ، شملت وقفا تاما لإطلاق النار، على خلفية اتفاق وصفقة تبادل أسرى عقدت بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل، بموجب وساطة مصرية قطرية وأمريكية.

وبإجمالي عملية تبادل الأسرى الفلسطينيين والإسرائيليين في الدفعة الرابعة، تكون إسرائيل أطلقت سراح 150 أسيرًا فلسطينيًا من سجونها، مقابل إطلاق حماس 50 إسرائيليًا.

وفي مساء اليوم الأخير للهدنة، أعلنت قطر تمديدها ليومين إضافيين على أن يخرج عدد إضافي من الأسرى الفلسطينيين والإسرائيليين.