«الأرصاد» تحذر من طقس اليوم الأربعاء: يجب ارتداء الملابس الثقيلة

ذات مصر

توقعت هيئة الأرصاد المصرية، اليوم الأربعاء ، أحوال الطقس داخل البلاد، حيث يشهد الجو أجواء لطيفة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدلة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، باردة ليلا على كافة الأنحاء.

فيما شددت الأرصاد الجوية على ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة الآن أثناء النزول إلى الشارع لانخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء ، والتي تسجل أقل من 10 درجات مئوية على بعض المناطق مثل سانت كاترين ونخل وسط وشمال سيناء ، والمناطق الصحراوية بشقيها الشرقي والغربي .

كما أهابت الهيئة السائقين على الطرق بتوخي الحذر، حيث تنخفض الرؤية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ، والمناطق المؤدية من وإلى القاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء ، بسبب تكون الشبورة المائية ، مشددة على ضرورة تهدئة السرعة وتشغيل الكشافات والالتزام بقواعد المرور حرصا على سلامة المارة والركاب.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من 1.25 متر إلى 1.75 مترا والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم على القاهرة 23 درجة خلال ساعات النهار و16 درجة ليلا، وتسجل المحافظات الساحلية 23 درجة نهارا و15 درجة ليلا، أما محافظات شمال الصعيد تُسجل 24 درجة نهارا، فيما ترتفع على محافظات جنوب الصعيد لتسجل 28 درجة نهارا و15 درجة ليلا.