بريطانيا ترسل سفينة حربية إلى الخليج العربي والمحيط الهندي

ذات مصر

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، أنها أرسلت السفينة" دايموند" التابعة للبحرية الملكية للمساهمة في تعزيز الأمن في الخليج العربي والمحيط الهندي.

وذكرت بريطانيا أن «السفينة دايموند ستعمل على ردع التصعيد من جانب الجهات الخبيثة والمعادية والتي تسعى إلى تعطيل الأمن البحري، وستجري عمليات لضمان حرية الملاحة وطمأنة السفن التجارية وضمان التدفق الآمن للتجارة».

وقال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس «من المهم أن تعزز المملكة المتحدة وجودنا في المنطقة للحفاظ على أمن بريطانيا، ومصالحنا في عالم به اضطرابات ونزاعات أكثر»، بحسب تصريح له لوكالة رويترز. 

وتنشر بريطانيا الفرقاطة "لانكستر" وثلاث سفن لصيد الألغام إضاغفة إلى اعتبارها كسفينة دعم في المنطقة.

واحتجز جماعة الحوثيون بجوار سواحل اليمن ما يقارب من ثلاثة سفن بحرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي منها  سفينة الشحن جالاكسي ليدر في جنوب البحر الأحمر وغيرها، وذلك في تهديد سابق كانت قد نشرته على لسان متحدثها، وذلك بسبب العدوان الغاشم التي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي على سكان قطاع غزة منذ ما يقارب من السبعة أسابيع.

ونتج عن هذا العدوان استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء إضافة إلى أكثر من 30 ألف جريح والآلاف من المفقودين تحت ركام البيوت المهدمة، فضلً عن تهجير العديد من المدنيين قسرًا من شمال القطاع إلى جنوبه، وتدمير معظم البنايات السكنية والحيوية في القطاع.