استمرار الاشتباكات بين حزب الله وقوات الاحتلال على حدود جنوب لبنان

ذات مصر

تعرضت، اليوم الأحد أطراف بلدات اللبونة ومروحين شيحين والجبين وأم التوت والبستان ومجدل سلم في جنوب لبنان لقصف مدفعي من قوات الاحتلال الإسرائيلي ، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

كما أغارت طائرات الاحتلال الحربية على بلدة كفرحمام في القطاع الشرقي وقد سُمعت أصداء الغارة القوية إلى مسافات بعيدة، بحسب التلفزيون العربي.

وجاء ذلك بعد صباح شبه هادئ وتزامنًا مع العمليات التي شنّها حزب الله على مواقع تابعة للاحتلال في تلال كفرشوبا المحتلة ومزارع شبعا المحتلة. 

كما استهدف الحزب قاعدة بيت هيلل بالصواريخ وقال في بيانه إنه أوقع طاقم الآلية العسكرية المستهدفة بين قتيل وجريح.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن المصابين بإطلاق صاروخ مضاد للدروع، في وقت سابق من اليوم الأحد، على مستوطنة بيت هيلل قرب الحدود اللبنانية هم 11، بينهم 8 جنود من قوات الاحتلال .   

وقالت الإذاعة على حسابها على منصة "إكس": «إن 11 شخصًا أصيبوا بجروح طفيفة ومتوسطة، بينهم 8 جنود و3 مدنيين، جراء الصاروخ المضاد للدروع، الذي أطلق على بيت هيلل (شمال)». 

كما نفذ حزب الله عمليات عسكرية في ثكنة حانيتا، وأعلن أنه استهدف عصر اليوم موقعي الراهب وراميا بالأسلحة المناسبة. 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن اليوم الأحد أن مدفعيته قصفت مواقع في سوريا ولبنان بزعم إطلاق صواريخ منها باتجاه قوات الاحتلال.

وتتصاعد الاشتباكات الحدودية جنوب لبنان بين حزب الله اللبناني وكتائب المقاومة الفلسطينية من جهة وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحتل شمال فلسطين من جهة أخري منذ انتهاء الهدنة في قطاع غزة، وقبل فترة الهدنة كانت الاشتباكات مستمرة أيضًا بين الطرفين.