«الأرصاد»: طقس اليوم الاثنين حار نهارًا بارد ليلًا

ذات مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الجو المتوقعة، اليوم الاثنين على كل المدن والمحافظات المصرية، حيث سيستمر تأثر البلاد بكتلة هوائية صحراوية تساعد على رفع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية خلال هذه الفترة من العام.

ونصحت الأرصاد الجوية بعدم ارتداء الجاكت الثقيل خلال ساعات النهار منعًا لزيادة الإحساس بحرارة الطقس، وارتداء الملابس الخريفية، واصطحاب جاكت في حالة الخروج ليلا، نظرًا لانخفاض درجات الحرارة بعد غروب الشمس على كل الأنحاء.

كما حذرت الأرصاد الجوية من تكوَّن الشبورة المائية الكثيفة، والتي تصل لحد الضباب على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وشددت الأرصاد الجوية على قائدي المركبات توخي الحيطة والحذر والقيادة ببطء واتباع كل التعليمات المرورية، حفاظًا على أرواح المارة والركاب، بسبب هذه الشبورة الكثيفة.

في السياق نفسه، حذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال ساعات الليل، حيث نشهد فرق في درجات الحرارة بين الليل والنهار، وتسود أجواء من مائلة للبرودة لباردة في كل أنحاء الجمهورية.

كما نوهت الهيئة في توقعها بأنه من الممكن أن تستمر توافر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

ووفقًا لتوقعات درجات الحرارة من قبل الهيئة اليوم الاثنين تسجل درجات الحرارة ذروة ارتفاعها في هذا التوقيت، وتصل إلى27 درجة مئوية نهارًا في محافظة القاهرة، والمحافظات الساحلية ومنها الإسكندرية 24 مئوية، ومحافظة الأقصر29 درجة مئوية، فيما تصل إلى 31 درجة على مدينة أسوان.