صحيفة أمريكية: واشنطن زودت تل أبيب بقنابل خارقة للتحصينات وعشرات الآلاف من الأسلحة

ذات مصر

كشف تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الاثنين أن واشنطن زودت تل أبيب بقنابل خارقة للتحصينات، وعشرات الآلاف من الأسلحة الأخرى لاستخدامها مؤخرًا في عدوانها على قطاع غزة.

وأضاف التقرير أن الولايات زودت سلطات الاحتلال بـ 100 قنبلة خارقة للتحصينات، مشيرًا إلى أن الصفقة تلك تشمل 15 ألف قنبلة بالإضافة إلى 57 ألف قذيفة مدفعية.

وجاءت كل هذه التعزيزات العسكرية حين بدء العدوان الغاشم من قوات الاحتلال على سكان قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، حيث يوجد تحالف عسكري وثيق بين واشنطن وتل أبيب.

كما نقل مصدر عن مسؤولين أميركيين لائحة بأسماء الذخائر التي نقلتها الولايات المتحدة لسلطات الاحتلال وتشمل ما يزيد عن 5 آلاف قنبلة غير موجهة، وأكثر من 5400 قنبلة ذات رؤوسٍ حربية، وحوالي 1000 قنبلة ذات قطر صغير وغيرها من الدعم الأمريكي الواسع على حساب حياة الشعب الفلسطيني.

حيث استغلت قوات الاحتلال هذا الدعم السخي من الولايات المتحدة لزيادة إجرامها تجاه الشعب الفلسطيني وتوسع شنها لحرب الإبادة التي تمارسها على السكان المدنيين من الشعب الفلسطيني.

إذ استخدم الاحتلال الإسرائيلي الأسلحة والقذائف الأميركية، في تسوية مربعات سكانية كاملة على رؤوس قاطنيها في مختلف أنحاء القطاع ما أدي إلى انعدام فرص الحياة والمعيشة فيها مرة أخري .

كما تسهم واشنطن في عمليات الرصد والتجسس عبر مسيراتها من البحر المتوسط، ومناطق أخري حول العالم لدعم الكيان الصهيوني، حيث تعد أمريكا الداعم الأول للاحتلال في المنطقة العربية.