العثور على 5 جثث لضحايا طائرة عسكرية أمريكية سقطت قبالة سواحل اليابان

ذات مصر

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الإثنين، العثور على 5 جثث إثر تحطم طائرة "أوسبري" العسكرية، الأربعاء الماضي، قبالة سواحل اليابان فيما لا يزال 2 من طاقمها في عداد المفقودين.

وذكرت قيادة العمليات الخاصة في القوات الجوية الأمريكية في بيان أنه في إطار عمليات البحث الأميركية اليابانية المشتركة "تمكنت فرق الغوص من تأكيد وجود 5 أفراد إضافيين من الطاقم الأصلي المكون من 8".

وجرت عمليات بحث مكثفة جديدة ضمّت غواصين، الجمعة الماضية لكنها فشلت كما سابقاتها في العثور على أي أثر للحطام وللأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة، بحسب بيان لخفر السواحل الياباني.

ووقع الحادث قرب جزيرة ياكوشيما في جنوب اليابان بينما كانت الطائرة في مهمة تدريب روتينية. وينشر الجيش الأمريكي نحو 54 ألف جندي في اليابان، معظمهم في أرخبيل أوكيناوا الجنوبي.

وأوضح مسؤول في إدارة الطوارئ في اليابان لفرانس برس، أنه قبل وقت قصير من اختفاء الطائرة تم تلقي بلاغ بأن المحرك الأيسر لطائرة من طراز أوسبري كان مشتعلا.

ونقلت قناة "إن أتش كاي" اليابانية عن صيادة قولها، إنها رأت الطائرة وهي تسقط في البحر، متسببة باندفاع المياه.

وطائرة "أوسبري" قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي، ولها أجنحة متحركة يمكن توجيهها لأعلى، لمنحها قدرة المروحية في المناورة أو إلى الأمام للتحليق أفقيا مثل طائرة عادية.