مسؤول عسكري إسرائيلي: الوقود عامل رئيسي في ضغطنا على السنوار

ذات مصر

قال مسؤول عسكري إسرائيلي لموقع "أكسيوس" الأمريكي: "نفوذنا الرئيسي على السنوار (رئيس المكتب السياسي في حركة حماس) في ما يتعلق بالرهائن، بخلاف الضغط العسكري، هو الوقود".

ونقل الموقع عن المسوؤل قوله أيضًا "نخشى من أن زيادة كميات الوقود إلى غزة ستخفف الضغط على السنوار".

وفي ذات الوقت قال إن إسرائيل مهتمة بالتفاوض على صفقة جديدة بشأن الرهائن.

توسيع العملية

كما نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين أن واشنطن تطلب زيادة المساعدات والوقود لغزة إلى أكثر من 200 شاحنة يوميا.

وأفاد الموقع نقلا عن هؤلاء المسؤولين أن "إسرائيل تحتاج دعم واشنطن لتوسيع العملية في خان يونس؛ وهو ما يجعل رفض طلباتها صعبا".

في اليوم الـ59 من الحرب على غزة، وسّعت قوات الاحتلال هجومها البري وقصفت جميع أنحاء القطاع، كما جددت مطالبتها أهالي خان يونس بالنزوح الجماعي نحو رفح أو المنطقة الساحلية بالجنوب.

وخلال الساعات الماضية، شنت إسرائيل غارات وقصفا عنيفا على أحياء عدة مكتظة بالسكان، كما قصفت بوابة مستشفى كمال عدوان مخلّفة عشرات الشهداء والمصابين. ومن جانبها ردت كتائب عز الدين القسام بقصف حشود للاحتلال كما نفذت عدة كمائن للقوات الإسرائيلية الخاصة بعدة أماكن في شمال قطاع غزة وعلى رأسها الفالوجا.

ومن جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة بالقطاع المحاصر ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدايته إلى 15 ألفا و899 شهيدا، وعدد المصابين إلى 42 ألفا جروحهم متفاوتة.