«حماس» تشعل شجارًا حادًا بين وائل غنيم ومغني الراب «ويجز»

ذات مصر

نشب تراشق لفظي وتبادل للاتهامات، بين الناشط السياسي وائل غنيم ومغنى الراب المصري الشهير "ويجز" عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، بسبب هجوم حاد شنه "غنيم" ضد حركة المقاومة الفلسطينية "حماس".

بدأ الشجار بين "غنيم" و"ويجز"، عندما قام الناشط السياسي بالرد على تدوينة داعمة لفلسطين وحماس، كتبها مغني الراب على صفحته الشخصية، رد عليها غنيم بموجة هجوم شديدة على حركة حماس متهماً إياهم بخطف العواجيز والأطفال، ناعتاً حماس بالجماعة الإرهابية، قائلا :"يا ويجز حماس خطفت العواجيز والأطفال.. حماس إرهابيين.. توب لربك يا مجرد مغني تافه".

ليقوم ويجز بالرد على وائل غنيم قائلًا :"لماذا يحق للمواطن الإسرائيلي العيش في الأمان فوق أرض مسروقة؟ في حين أن مواطنين عزل أبرياء بيمارس عليهم البشائع الصهيونية من 75 سنة، مشوفناکش بتقول إسرائيل قد ما بتقول حماس ومغمض عينك على جرائم ناس قتلت من ناسك وسرقت أرضك إلا إذا أنت قاعد مع ناسك وفي أرضك هناك يا أمريكاني".

الأمر الذي أدى إلى تطور التراشق اللفظي بين الطرفين، كذلك قيام الآلاف من متابعي موقع "إكس" بالهجوم على وائل غنيم، الأمر الذي انتهى بقيام الناشط السياسي بغلق صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" واختفى تماماً عن المشهد حتى تلك اللحظة.

وفي وقت سابق كان قد اتهم "ويجز" الإعلام الأمريكي بتغييب الرأي العام عما يحدث في غزة، مؤكداً على موقفه المساند والداعم للقضية الفلسطينية، مُعبراً عن ألمه لما يتعرض له الأطفال الفلسطينيين نتيجة الصراع القائم بين إسرائيل وحماس.

 وأثناء إحياء "ويجز" لإحدى حفلاته في كندا قال :"معظمكوا عايش هنا، وبيحتكوا مع اللى جمبيهم أو اللي ميعرفوش أصلًا، فأتمنى إن يكون كل حد عنده نفس الدافع اللى جواك ده، وإن يكون اللى بيقهرك إن فى ناس معندهاش أدنى إحساس بالمسؤولية، وفى ناس ماتعرفش أي حاجة عن اللى بيحصل في غزة، وناس فعلًا مغيبة، ولكن وسائل الإعلام مش بتوصل الحقيقة، وده شيء مش جديد، بس إحنا أكيد نقدر نموت الإرهاب".

فيما شن وائل غنيم هجوم على قيادات حركة حماس وعلى رأسهم إسماعيل هنية وخالد مشعل، عبر فيديو نشره غنيم الأيام القليلة الماضية قال فيه :"لو الرسول بيتم الاعتداء على أهل بيته، هل كان هيفضل في قطر يا قيادات حماس؟ وهل من الرجولة أنك تكون موجود في تركيا وأهلك يتم ضربهم بالصواريخ، وفي الآخر تخرج تقول أحيي صمود الشعب الفلسطيني، الملايين الآن يدفعون الثمن وليس من الشطارة أن تضرب عدوك وبعد أن يستخدم القوى الغاشمة تستغيث بالآخرين، لأنه من المعقول أن يكون دا رد فعله لأن هذا منهجه وطريقته في التعامل من 75 سنة".