ناصف ساويرس ينقل الأنشطة الرئيسية لمجموعته العائلية إلى الإمارات

ذات مصر

نقل ناصف ساويرس مكتب عائلته إلى إمارة أبو ظبي الإماراتية، اليوم الثلاثاء، لينضم إلى موجة من المستثمرين البارزين الذين غادروا مصر في الفترات الأخيرة في ظل عدم اتضاح رؤية المناخ الاستثماري في مصر بسبب الوضع الاقتصادي المتدني في البلاد.

وقال ساويرس في بيان: «يسعدني أن أعلن عن التزامنا طويل الأمد تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة وسوق أبوظبي العالمية على وجه الخصوص»، متابعًا: «أهمية الإمارات بالنسبة للنظام المالي العالمي تجعل NNS تعتقد أن نقل أنشطتها الرئيسية إليها سيساهم في مواصلة تطوير ونمو محفظتها وأنشطتها الأساسية».

ويعتزم الملياردير المصري إعادة مقر مجموعة "NNS" في سوق أبو ظبي العالمية، المركز المالي الدولي لعاصمة الإمارات العربية المتحدة، شريطة الحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

وقالت الشركة إن مجموعة "NNS" تهدف من هناك إلى بناء حصص كبيرة في عدد كبير من الشركات، خاصة في أوروبا والشرق الأوسط وأميركا الشمالية، فيما سيظل ساويرس رئيساً تنفيذياً لمجموعة NNS بعد إعادة التوطين.

وقامت شركة تصنيع الكيماويات الهولندية OCI NV، والتي يرأسها ساويرس، بإدراج مشروعها المشترك للأسمدة مع شركة بترول أبو ظبي الوطنية في الإمارة في أواخر عام 2021. ويأتي ذلك أيضاً في الوقت الذي تجذب فيه الإمارات العربية المتحدة الكثير من المستثمرين لتأسيس مكاتب لهم في العاصمة.

ويعد ناصف ساويرس أغنى رجل في مصر، حيث تبلغ ثروته الصافية حوالي 7.6 مليار دولار، وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات. لقد استثمر في شركة Adidas AG الألمانية لصناعة السلع الرياضية وكذلك في نادي كرة القدم الإنجليزي أستون فيلا.