«الأرصاد»: طقس الخميس لطيف.. وعلى قائدي المركبات الحذر

ذات مصر

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود، اليوم الخميس، طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

في الوقت ذاته، نصح خبراء الأرصاد الجوية قائدي السيارات بضرورة توخى الحذر خلال القيادة واتباع كافة تعليمات المرور وتشغيل كشافات الشبورة بالسيارات، والقيادة بهدوء تام، وعدم القيادة في حال انعدام الرؤية، واستعمال مساحات الزجاج باستمرار، وفتح زجاج السيارة قليلا لمنع تكثيف بخار الماء داخل السيارة.

كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ظاهرة جوية تؤثر على حالة الطقس، حيث تتكون الشبورة المائية -المستمرة منذ ما يقارب الأسبوع- على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ، المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد والتي تصل إلى حد الضباب وتنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية وقد تنعدم الرؤية تماما على بعض الطرق.

وبالنسبة لحالة البحرين أضافت الهيئة في توقعاتها لحالتهما، حيث أن حالة البحر المتوسط تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، من المتوقع أن تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

ووفقا لتوقعات درجات الحرارة اليوم الخميس نشير لدرجات الحرارة الكبرى والصغرى للمدن التالية:

القاهرة 23 - 13 

الإسكندرية 22  -  14 

الغردقة 25 -  18

سوهاج 26  -   14

أسوان 29  -  15