استشهاد 17 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة

ذات مصر

واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قصفها العنيف على مختلف مناطق القطاع، كما استهدفت المدفعية الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس جنوب القطاع، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

واستُشهد 17 فلسطينيًا وأصيب آخرون، في قصف المقاتلات الحربية الإسرائيلية منازل في مخيمي النصيرات والمغازي وسط قطاع غزة، ومدينة رفح جنوبي القطاع، الذي يزعم الاحتلال أنها مناطق آمنة.

وكان من بين الشهداء 3 أطفال، إثر غارة من قوات الاحتلال استهدفت منزلًا بمخيم المغازي وسط قطاع غزة، في حين أفاد المسعفون بأن عددا كبيرا من الضحايا ما زالوا عالقين تحت الأنقاض، بحسب موقع الجزيرة.

في الوقت ذاته، شن جيش الاحتلال غارات جوية على منزل في مخيم الشابورة جنوب القطاع، مما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن طائرة حربية تابعة للاحتلال قصفت مسجدا في حي الدرج بمدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد 12 فلسطينيا على الأقل، وإصابة العشرات بجروح، إضافة إلى تدمير عدد من المنازل المجاورة.

وأضافت الوكالة أن طائرات الاحتلال ومدفعيته قصفت منازل في أحياء الزيتون والشجاعية والصبرة شرق غزة، وبنايات سكنية في حي الرمال.

وذكرت الوكالة أن مناطق جنوب خان يونس شهدت قصفا عشوائيا مكثفا من الطائرات والمدفعية في أثناء توغل آليات الاحتلال برا، مما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى، ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول، نظرا لخطورة الأوضاع بسبب كثافة القصف.

كما أصيب العديد من الفلسطينيين في قصف من قوات الاحتلال على بلدة بني سهيلا شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما استشهد عشرات إثر قصف من قوات الاحتلال على منزل عائلة الترك قرب ملعب النور بحي الصبرة جنوب شرقي غزة.

وبحسب بيانات رسمية فلسطينية، نتج عن عدوان الاحتلال المستمر على سكان القطاع، استشهاد أكثر من 17 ألف فلسطينيًا إضافة إلى ما يقارب من 45 الف جريحًا جُلهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى استهداف غالبية المباني السكنية والحيوية في القطاع ، حيث أصبحت غالبية المباني غير صالحة للمعيشة مرة أخري.